PACA

الهيئة تصدر تصريح مشغل جوي جديد في الطيران العام لـ "طيران الشرقية"

26 January 2020
الهيئة تصدر تصريح مشغل جوي جديد في الطيران العام لـ "طيران الشرقية"

في إطار جهود الهيئة العامة للطيران المدني الداعمة لمنظومة الطيران في السلطنة وإثرائها من خلال تقديم خدمات نقل جوي متنوعة بواسطة القطاع الخاص وتحفيز التوسع المدروس لأنشطة الناقلات الوطنية داخليًا واقليميًا وفق معايير معتمدة؛ فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في يوم الخميس الموافق ٢٣ يناير ٢٠٢٠م رخصة مشغل جوي جديدة لشركة طيران الشرقية وسلمتها للشركة في مقر الهيئة مؤذنة بذلك تدشين طيران عام وطني جديد هو الأول من نوعه وفق رخصة تؤهله لتقديم خدماته داخل وخارج السلطنة لتنضم بذلك إلى المشغلين الجويين الوطنيين الحاليين، الأمر الذي يساهم في دعم عجلة التنمية في صناعة الطيران في السلطنة.

 

وقد أكد سعادة د. محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة على الدور المهم الذي تقوم به الهيئة في النهوض بقطاع الطيران بسلطنة عمان ودعمها للقطاعات الحيوية الأخرى بما يحقق للسلطنة المزيد من التقدم ومواصلة الازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-، كما عبّر سعادته عن شكره وتقديره لجهود فريق العمل بالمديرية العامة لتنظيم الطيران المدني ممثلة بالفريق المختص بدائرة السلامة الجوية والذي تولى على مدى الفترة الماضية أعمال ترخيص الشركة الوطنية الجديدة بعد إنجاز الإجراءات الفنية واجتياز المتطلبات التشغيلية والتي تشمل الرحلات التجريبية وذلك بإشراف وحضور المختصين في الهيئة، والتحقق من جاهزية الشركة لبدء عمليات الطيران.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة الشرقية للطيران تعتزم الآن بدء تقديم خدماتها الجوية باستخدام طائرة هليكوبتر من نوع ايرباص Airbus H125  والتي تستوعب خمسة ركاب، وذلك بعد حصولها على رخصة التشغيل الجوي من الهيئة والتي تمكنها لبدء خدماتها التجارية.  كما تعد شركة الشرقية للطيران إضافة نوعية ستدعم قطاع السياحة في سلطنة عُمان من خلال الرحلات السياحية التي ستقوم بها إلى وجهات مميزة في أنحاء السلطنة. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن تسهم شركة الشرقية للطيران بتعزيز القطاع اللوجستي وقطاعات أخرى في السلطنة.


قيم المحتوى