PACA

ورشة عمل البحث والإنقاذ المشتركة بين منظمة الطيران المدني والدولي

25 August 2019
ورشة عمل البحث والإنقاذ المشتركة بين منظمة الطيران المدني والدولي

تستضيف السلطنة ورشة عمل البحث والإنقاذ المشتركة بين مكاتب منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لأقاليم افريقيا، آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط في صلالة خلال الفترة 26-29 أغسطس 2019م. تأتي هذه الورشة تأكيدًا للدور المحوري الذي تقوم به سلطنة عمان على كافة أصعدة الطيران محليًا وإقليميًا وعالميًا. تم اختيار موقع الورشة في مدينة صلالة بناءً على تضاريسها وموقعها الجغرافي المميز وبما تتميز فيه خلال هذه الفترة من أجواء خريفية مع انخفاض في درجات الحرارة وتساقط الرذاذ.

 

حيث تشارك أكثر من 20 دولة بـ 100 خبير ومختص ممثلين لمجالات مختلفة من سلطات الطيران المدني والعسكري والبحري والملاحة الجوية.

 

تتمثل الأهداف الرئيسية لورشة العمل في تقديم نظرة عامة على آخر التطورات المتعلقة بالبحث والإنقاذ (SAR) من وجهات نظر منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والمنظمة البحرية الدولية (IMO)، وتبادل تجارب الدول فيما يتعلق بالبحث والإنقاذ، ومعالجة القضايا المتعلقة بالتعاون المدني والعسكري، وتطوير التكنولوجيا والدروس المستفادة من ترتيبات البحث والإنقاذ، وكذلك توفير فرصة للمناقشات الثنائية متعددة الأطراف حول اتفاقيات (SAR). إلى جانب ذلك، سوف يتم الاتفاق على التوصيات لتطوير أساليب العمل وتتضمن هذه التوصيات مقترحات ترفع من كل إقليم لفريق الإيكاو المختص لتكون الأساس للمرحلة القادمة ومن شأنها تعزيز التعاون بين الدول وضمان التنسيق بين أقاليم الإيكاو لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ.


قيم المحتوى