PACA

مشاركة السلطنة في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م

16 January 2019
مشاركة السلطنة في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م المنعقد في العاصمة مومباي بجمهورية الهند الصديقة والذي يمتد على يومي ١٥و١٦ يناير الجاري. يترأس وفد السلطنة المشارك سعادة د. محمد بن ناصر الزعابي- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

يناقش مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م العديد من البنود المتعلقة بمستقبل الطيران المدني، وأهمها دراسة نماذج تنظيمية وتمويلية لحركة النقل الجوي، ومفهوم تمكين "الطيران للجميع"، ومستقبل الطائرات بدون طيار بما يتوافق مع معايير الأمن والسلام.

كما يسلط المؤتمر الضوء على الحاجة إلى تطوير البنية الأساسية للطيران، وكيفية تعامل الحكومات مع هذه الفرص التمويلية على مستوى العالم، ومناقشة أفضل طرق تعزيز أمن النقل الجوي عن طريق التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

وقد لاقى موضوع حماية البيئة اهتماماً أيضاً، حيث ناقش المؤتمر أحدث الحلول المبتكرة لتخفيض الكربون والاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة والوقود الحيوي لضمان مستقبل طيران أكثر نظافةَ وهدوءاً.

وعلى هامش المؤتمر، ذكر سعادته أنه مع النمو المطرّد الذي يشهده قطاع الطيران المدني، لابد من تضافر الجهود لمنظومة طيران عالمية موحدة تنسجم وبعناية فائقة مع معايير الأمن والسلامة عبر نظام بيئي آمن من خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة ومعالجة الملوثات، وأضاف سعادته أن من شأن هذه المؤتمرات إتاحة منصة لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني وإيجاد استراتيجيات وخطط وابتكارات طموحة، والذي تضمن فاعليتها من خلال مشاطرة الخبرات والآفاق في قطاع الطيران المدني.

ويضم المؤتمر العديد من الشخصيات القيادية البارزة في مجال الطيران للتركيز على نهج صنع السياسات وكيفية الحفاظ على معايير السلامة والأمن من خلال تجاربهم وقصص نجاحاتهم.


قيم المحتوى