الحصول على موافقة فعاليات الطائرات الورقية

  1. اسم الخدمة ووصفها

    خدمة الحصول على موافقة فعاليات الطائرات الورقيه: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير الطائرات الورقية على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة.
  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
    • دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • تحليل البيانات الصادرة ( التقرير) تحليلاً تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
    • يتم إنهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناءً على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)

    دائرة سلامة المطارات.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  من أسبوع إلى شهر 
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على موافقة إرتفاع الطائرات الورقيه مع ذكر المعلومات التالية:
      • جدول يوضح إحداثيات الموقع المقترح بنظام (WGS84)  (زاوية ، دقائق ، ثواني).
      • التاريخ المقترح لبدء وانتهاء الفعالية (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
      • التاريخ المقترح لبدء وانتهاء الفعالية (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
      • مخطط يوضح طول وعرض البالون الطائرة الورقية.
      • طول الحبل المستخدم بالطائرة الورقية من مستوى سطح الأرض.
      • أرقام الهواتف على مدار 24 ساعة للحالات الطارئه في حالة تأثيرها على سلامة الحركة الجوية.
      • صورة جوية للموقع المقترح.
  6. رسوم الطلب  والتجديد

    لا ينطبق حالياً.
  7. الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة

    • أن لا يقل عمر المتقدم عن ١٨ سنة.
    • يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
  8. الشكاوى والتظلم

    • عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
    • إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسميا لإعادة النظر في طلبه.


قيم المحتوى