الحصول على موافقة تثبيت بالون

  1. اسم الخدمة ووصفها

    خدمة الحصول على موافقة تثبيت بالون: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير البالونات على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة.
  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
    • دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • تحليل البيانات الصادرة ( التقرير) تحليلاً  تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
    • يتم إنهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناءً على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم)  (المسمى الوظيفي)

    دائرة سلامة المطارات.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  من أسبوع إلى شهر 
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على موافقة تثبيت بالون مع ذكر المعلومات التالية:
      • جدول يوضح إحداثيات الموقع المقترح بنظام (WGS84)  (زاوية ، دقائق ، ثواني).
      • التاريخ المقترح لبدء وإنتهاء فعالية تثبيت البالون (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
      • ارتفاع الأرض المقترحه لتثبيت البالون عليها من مستوى سطح البحر.
      • نوع المادة لملء البالون بها.
      • مخطط يوضح طول وعرض البالون في حالة تثبيته على سطح الأرض.
      • في حالة تعليق البالون بواسطة حبل يجب أن يتضمن طول الحبل من مستوى سطح الأرض.
  6. رسوم الطلب  والتجديد

    لا ينطبق حالياً.
  7. الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة

    • أن لا يقل عمر المتقدم عن ١٨ سنة.
    • يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
  8. الشكاوى والتظلم

    • عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
    • إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسمياً لإعادة النظر في طلبه.


قيم المحتوى