الحصول على موافقة التحليق بواسطة برشوت

  1. اسم الخدمة ووصفها

    خدمة الحصول على موافقة التحليق بواسطة برشوت: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير البرشوت على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة.
  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
    • دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • تحليل البيانات الصادرة (التقرير) تحليلا تفصيليا من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
    • يتم إنهاء إجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناء على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)

    دائرة سلامة المطارات.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  15 يوم عمل  
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على موافقة تحليق بواسطة برشوت مع ذكر المعلومات التالية:
      • جدول يوضح إحداثيات الموقع المقترح بنظام (WGS84)  (زاوية ، دقائق ، ثواني).
      • التاريخ المقترح لبدء وانتهاء فعالية التحليق (اليوم، الشهر، السنة) مع الوقت.
      • ارتفاع الأرض المقترحه للتحليق من مستوى سطح البحر.
      • في حالة التحليق بإستخدام (حبل وقارب) يجب أن يتضمن طول الحبل من مستوى سطح الأرض
      • أرقام الهواتف على مدار 24 ساعة للحالات الطارئه في حالة تأثيرها على سلامة الحركة الجوية.
      • صورة جوية للموقع المقترح.
  6. رسوم الطلب  والتجديد

    لا ينطبق حالياً.
  7. الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة

    • أن لا يقل عمر المتقدم عن ١٨ سنة.
    • يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
  8. الشكاوى والتظلم

    • عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
    • اذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسميا لإعادة النظر في طلبه.


قيم المحتوى