الحصول على موافقة ارتفاع مبنى

  1. اسم الخدمة ووصفها

    خدمة الحصول على موافقة ارتفاع مبنى: يتم طلب هذه الخدمة للتأكد من عدم تأثير المبنى على سلامة الحركة الجوية و لحماية أسطح الحد من العوائق بجميع مطارات السلطنة.
  2. وصف مختصر عن مراحل الخدمة

    • مراجعة المستندات المرفقة مع الطلب.
    • دراسة الطلب دراسة تفصيلية في النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • تحليل البيانات الصادرة (التقرير)  تحليلاً تفصيلياً من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
    • يتم الرد على صاحب الطلب لاستيفاء معلومات معينة أو بيانات معينة في حال تطلب الأمر ذلك.
    • يتم انهاء اجراءات الطلب سواء ( القبول أو الرفض) بناءً على نتائج التقرير الصادرة من النظام المستخدم لتحديد ارتفاعات المشاريع.
  3. موفر الخدمة الحكومية (اسم القطاع أو القسم) (المسمى الوظيفي)

    دائرة سلامة المطارات.

  4. بيانات متعلقة بالخدمة

    معدل الوقت المستغرق لتقديم الخدمة  15 يوم عمل 
  5. الوثائق المطلوبة لاستكمال الطلب

    • رسالة طلب موجهة لمدير سلامة المطارات للحصول على اعتماد ارتفاع المبنى المقترح ومحدد به نوع إستخدام المبنى (من مالك قطعة الأرض أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي).
    • نسخة من البطاقة الشخصية لمالك قطعة الأرض.
    • نسخة من ملكية قطعة الأرض.
    • نسخة من الرسم المساحي الخاص بالقطعة ويجب أن توضح به الإحداثيات.
    • مخطط هندسي معتمد من قبل استشاري المشروع مقاس (A3) ومحدد به ارتفاع المبنى من سطح الأرض.
  6. رسوم الطلب والتجديد

      لا ينطبق حالياً.
  7. الشروط الواجب مراعاتها عند التقديم للخدمة

    • يشترط حضور مندوب أو ممثل صاحب العلاقة عماني الجنسية لاستلام الطلب.
    • أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
  8. الشكاوى والتظلم

    • عقد اجتماع مع المختصين بدائرة سلامة المطارات – قسم عوائق الطيران لمناقشة الشكوى أو التظلم.
    • إذا لم يتم التوصل الى نتيجة، فعلى صاحب العلاقة مخاطبة مدير الدائرة رسمياً لإعادة النظر في طلبه.


قيم المحتوى