مطار صحار

 يبعد مطار صحار حوالي ١٠ كم من شمال غرب الولاية. ما يعني أن باستطاعة المسافرين تجنب مشقة السياقة من وإلى مسقط. ويعد المطار بوابة جديدة لنقل الركاب والبضائع والبريد السريع في شمال عُمان، فضلاًعن كونه بديلاً محليَّاً في الحالات الطارئة لمطار مسقط الدولي، ويلعب المطار دوراً إضافياً غي تحفيز النمو الاقتصادي في السلطنة.

تم التشغيل المبكر للمطار بتاريخ 18 نوفمبر 2014م بهدف الاستفادة من الحزم الجاهزة.، وتم إسناد مناقصة الحزمة الثالثة مؤخراً. حالياً يتم تجهيز المبنى المؤقت لاستقبال الرحلات الدولية، والنقاش مع شركات الطيران الدولية لاستخدامه لتسيير الرحلات إلى بعض الدول مثل الهند، إيران، الدوحة، وغيرها.
 
SOHAR_LS_FINAL

 

 تبلغ مساحة مبنى المسافرين في المطار  (5,600) متر مربع، ويعمل كل مطار بطاقة استيعابية وقدرها (نصف مليون) مسافر سنوياً، ويتكون كل مطار من (4) جسور للطائرات (خراطيم)، و(7) مناضد لتخليص إجراءات السفر، ويبلغ طول المدرج في كل مطار (4) كم، وبعرض (75) متر، ويحتوي على برج للمراقبة بارتفاع وقدره (37) متر، كما أن الحزمة الأولى في كل مطار تحتوي على منظومة الطرق الخاصة بالمطار بالإضافة إلى أعمال المنشآت الخدمية، أما الحزمة الثانية فتحتوي على الأعمال الخاصة بالمدرج والممرات ومواقف الطائرات مع كافة الملحقات.



قيم المحتوى