مكتب الهيئة بمحافظة ظفار

يقوم مكتب الهيئة بمحافظة ظفار بالخدمات التالية:
  • تمثيل الهيئة العامة للطيران المدني لدى المؤسسات الحكومية بمحافظة ظفار بعد التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الهيئة .
  • التنسيق المباشر مع المديرية العامة للملاحة الجوية والمديرية العامة للارصاد والمديرية العامة لخدمات الاسناد في ما يخص الامور الفنية وتطبيق النظم والاجراءات والتعليمات الصادرة من تلك
  • المديريات وتنسيق اعتماد برامج التدريب والتأهيل مع تلك المديريات.
  • التنسيق الفني مع التقسيمات الإدارية الاخرى بالهيئة وضمان تنفيذ التعليمات والإجراءات ذات الصلة.
  • تشغيل خدمات الملاحة والأرصاد بمطار صلالة بما يخدم خطط وبرامج التنمية بالسلطنة والإشراف على الشركات العاملة داخل المطار، والتأكد من التزامها بالقوانين والانظمة المعمول بها.
 

دائرة خدمات الملاحة الجوية

  • توفير خدمات الملاحة الجوية في صلالة بموجب إجراءات وظيفة خدمات الملاحة الجوية وتحديداً:
    • الاقتراب من المطارات
    • البرج
    • صيانة الاتصالات والملاحة والمراقبة
  • إعداد تقارير وتنسيق شؤون إدارة الحركة الجوية والاتصالات والملاحة والمراقبة مع المديرية العامة للملاحة الجوية بشكل يومي.
 

دائرة خدمات الأرصاد

  • تلقي وتطبيق الإجراءات والمبادئ التوجيهية الخاصة بخدمات الأرصاد الجوية.
  • بناء علاقات عمل مع العملاء المحتملين في صلالة ومحافظة ظفار.
  • مراقبة الأحوال الجوية وإعداد التقارير والإنذارات عند الضرورة والتنسيق مع الهيئات المعنية.
  • جمع وتحليل البيانات الإحصائية الخاصة بالطقس وإجراء بحوث حول المناخ بالتنسيق مع خدمات الأرصاد الجوية الوطنية.
  • الحفاظ على أجهزة الأرصاد الجوية في صلالة.
 

دائرة الخدمات المساندة

  • تطبيق سياسات وإجراءات ونماذج الخدمات المساندة في المؤسسة.
  • وضع موازنة الخدمات المساندة في صلالة.
  • توفير الدعم للأنشطة المساندة لتسهيل العمليات في صلالة بالتنسيق مع المديرية العامة لخدمات الاسناد في المجالات التالية:
    • شؤون الموظّفين
    • المالية
    • تقنية المعلومات
    • الخدمات الفنية
  • معالجة شؤون الموظّفين في صلالة.
  • تولّي أنشطة المحاسبة مكتب الهيئة بمحافظة ظفار بموجب المبادئ التوجيهية المحددة.
  • الاستفادة من آخر الابتكارات التقنية لضمان تماشي العمليات في صلالة مع المبادئ التوجيهية للهيئة.


قيم المحتوى