المديرية العامة لخدمات الاسناد

تقوم المديرية العامة لخدمات الاسناد بالخدمات التالية:
  • ضمان المواءمة مع المتطلبات والسياسات الحكومية في السلطنة.
  • توفير الدعم الإداري لتسهيل عمليات الهيئة والحفاظ في الوقت نفسه على مستوى عالٍ من الخدمة في الوظائف التالية:
    • الموارد البشرية
    • المالية
    • الخدمات الفنية
  • تطوير الموارد البشرية في الهيئة وضمان تحسين القدرات باستمرار.
  • العمل بشكل وثيق مع إدارات الهيئة لضمان الاستدامة المالية من خلال تحسين الإيردات والتكاليف.
  • إدارة ممتلكات الهيئة.
  • تنفيذ مشاريع في الوقت المحدد ووفق الموازنة الموضوعة.
 

دائرة الموارد البشرية

  • إعداد وإدارة وتطبيق سياسات وإجراءات الموارد البشرية ووضع استراتيجية الموارد البشرية.
  • تحديد الاحتياجات المستقبلية للقوى العاملة والتدريب للهيئة.
  • تصميم وتنفيذ برامج التدريب بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
  • تصميم الهيكل التنظيمي وتحديثه.
  • إدارة التوظيف والتطوير الوظيفي والأجور ونظام المكافآت.
  • إعداد التوصيفات الوظيفية وتحديثها.
  • ضمان التواصل بين الموارد البشرية والإدارات الأخرى.
 

الدائرة المالية

  • مسؤول عن إدارة الخزينة والتدفق النقدي ووضع السياسات والإجراءات ذات الصلة.
  • التنسيق مع وزارة المالية وضمان الالتزام بمبادئها التوجيهية.
  • إدارة الشؤون المالية في الهيئة العامة للطيران المدني بما في ذلك:
    • وضع الموازنة السنوية والخطة المالية الطويلة الأمد بالتنسيق مع اختصاصات الهيئة الأخرى.   
    • مراقبة الموازنة.
    • وضع الخطة المالية للهيئة وتوفير الدعم في تحديد الرسوم والتعريفات.
    • إعداد التقارير المالية للرئيس التنفيذي ومجلس الإدارة.
    • إدارة التأمين والعلاقات مع المصارف.
    • إدارة العمليات المالية والمحاسبة.
    • إدارة الأداء المالي الشامل (المراقبة المالية).
    • مراجعة السياسات والإجراءات والمبادئ التوجيهية النماذج والمهل والتوقعات المالية والموافقة عليها.
    • مراجعة التقارير والبيانات المالية الدورية.
    • توفير المشورة المالية حول التغييرات المقترحة على أيّ سياسة فضلاً عن مصادر الإيرادات والنفقات.


قيم المحتوى