إدارة التخطيط الاستراتيجي

تقوم إدارة التخطيط الاستراتيجي بالخدمات التالية:
  • وضع وحفظ وقيادة ومراقبة الخطة الاستراتيجية الشاملة للهيئة العامة للطيران المدني وخاصة الخطة الاستراتيجية الخمسية ةخطة الأعمال السنوية
  • صياغة التوصيات الاستراتيجية وإعطاء الأولوية للتغييرات في بيئة قطاع الطيران
  • تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية وأهداف خدمات الهيئة العامة للطيران المدني ومراقبة الأداء
  • تحديد استراتيجية الاتصالات الخارجية
  • إدارة الاتصالات الداخلية
  • إدارة صورة وهوية الهيئة العامة للطيران المدني
  • إدارة الاتصالات الخارجية والفعاليات والحملات والشؤون الصحفية والإعلامية والموقع الإلكتروني للهيئة العامة للطيران المدني.
  • الإشراف على أنشطة مكتب إدارة التغيير.
 

مكتب إدارة التغيير

  • إدارة برنامج التحول للهيئة العامة للطيران المدني والمبادرات المرتبطة.
  • التنسيق مع إدارة التخطيط الاستراتيجي وضمان تحقيق برنامج التحول للأهداف الاستراتيجية.
  • دراسة ظروف بيئة العمل بالهيئة واقتراح ما يناسب تطويرها.
  • متابعة النتائج الانية للتغيير وضمان استمرارية وبقاء نتائج التغيير الإيجابية
  • رصد زمني لتنفيذ المبادرات الرئيسية.
  • تقدير ورصد التكاليف والاحتياجات من الموارد البشرية للمبادرات.
  • حل إشكاليات برنامج التحول.
 

دائرة تقنية المعلومات

  • إعداد معايير واجراءات تقنية المعلومات.
  • وضع استرتيجية تقنية المعلومات بالهيئة
  • اعداد موازنة تقنية المعلومات السنوية وخطة استثمار رأس المال.
  • تقديم المعونة الفنية لكافة مستخدمي نظم المعلومات بالهيئة بالشكل الذي يضمن لها التشغيل الفعال.
  • ادارة البنية الاساسية والتطبيقات الخاصة بتقنية المعلومات في الهيئة.
  • ادارة تطوير برمجيات ونظم وتطبيقات محددة للهيئة والموافقة عليها.
  • مراجعة الاحتياجات الشاملة والخاصة بتقنية المعلومات للهيئة والموافقة عليها.
  • مراجعة الاحتياجات الشاملة الخاصة بتقنية المعلومات والموافقة عليها.
  • تحليل التكاليف والمنافع للبنية الاساسية لتقنية المعلومات والتطبيقات التي سيتم شراؤها.
  • تقديم عروض الشراء المطلوبة والتفاوض مع الموردين.
  • التنسيق مع المديريات الاخرى لتحقيق متطلبات تقنية المعلومات.وصيانة البنية الأساسية والتطبيقات الخاصة بتقنية المعلومات المتعلقة بخدمات الملاحة الجوية.


قيم المحتوى